الأحد، 14 مايو 2017

بالأسماء:الأوقاف تنشر أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية

 


بيت ثول - أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس عن اسماء الحجاج المقبولين لاداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1438هـ- 2017 م بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لكافة التجمعات السكانية التي لم يتم التسجيل فيها هذا العام لاختيار كامل عدد الحجاج الذين سيغادروا هذا العام لاداء الفريضة .

وقال ادعيس أنه تم خلال الاعوام السابقة إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية التي لم يفتح بها باب التسجيل حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء .

واعلن عن موافقة المملكة العربية السعودية على استضافة “1000” ألف حاج من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج هذا العام مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك استجابة للطلب المقدم من الوزارة لاستضافة “500” حاج من عوائل الشهداء في المحافظات الشمالية (الضفة) 500 من عوائل الشهداء في المحافظات الجنوبية (غزة).

على أن تتولى وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد السعودية ترتيبات استضافتهم ومتابعة أمورهم في المملكة ، والتأكيد على أن يكون المشمولين بالمكرمة من ذوي الشهداء فقط.

وقدم ادعيس الشكر باسم القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى الحكومة السعودية على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفهم المستمر إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره اوضح حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي اجريت عليها القرعة بلغت 309 تجمعاً سكانياً موزعين على محافظات الوطن وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له .

وبين ابو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وبين ابو الرب ان فتح باب دفع الرسوم سيبدا اعتبارا من صباح يوم 16- 5- 2017 وحتى نهاية دوام يوم 31-5-2017 وذلك للحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف في كل منطقة مع التاكيد على احضار جميع الاوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 اشهر وبعدها دفع رسوم الحج والبالغة 2240 دينار اردني .

وعلى صعيد سكن ونقل الحجاج قال ابو الرب أنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء وتضم في عضويتها بالإضافة إلى أصحاب الاختصاص من الوزارة مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والاسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والادارية لاستئجار سكن وحافلات الحجاج حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار الداخلية والخارجية.

وقال ابو الرب ان اللجنة قامت باستئجار فنادق في مكة تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح ما بين 600 و8000 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، ذكر ابو الرب ان اللجنة قامت باستئجار فنادق 5 نجوم هناك، تقع جميعها في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 مترا عن بلاط الحرم النبوي الشريف، وجميعها فنادق مصنفة، مع تقديم وجبة إفطار يومية للحجاج فيها.

وبخصوص المشاعرفي منى وعرفه قال ابو الرب انه تم الاتفاق على التجهيزات التي تشمل متانة الخيم بشكل يؤهلها لاي حدث جوي وتقلبات الطقس، ونوعية الغطاءالتي تمنح الراحة وتقي الحاج من حر الطقس، وبمساحة مريحة ، وفرش ملائم بالاضافة الى نظام للتكيف ، والماء على مدار الوقت.

واضاف ابو الرب ان طواقم الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة.

والجدير بالذكر ان قرعة الحج في المحافظات الجنوبية واعلان الاسماء كان قد سبق اجراء القرعة واعلان اسماء الذين حالفهم الحظ لاداء الفريضة لهذا العام تم مع نهاية شهر نيسان 2017 من خلال وزارة الاوقاف التي تتابع كافة تفصيلات واجراءات سفر الحجاج من خلال لجنة الحج المشكلة بقلرار من معالي الوزير يوسف ادعيس .



شاهد اسماء حجاج فلسطين من خلال الرابط بالاسفل
شاهد من هنا

https://drive.google.com/file/d/0BwuWmDZ5l0zsZ1I5cmtzVDVmY1E/view?usp=sharing





وكما هو واضح وعند البحث تبين لنا الاسماء التالية من ابناء بيت ثول
الاخ اسماعيل محمد اسماعيل علقم
الاخت فوزية عفان عبد القادر علقم
حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور ان شاء الله



ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات